Oct, 04 2023

فتح أبواب نجاح الإعلان على TikTok: رؤى واستراتيجيات لتعزيز المشاركة الفعّالة

تقدم TikTok رؤى جديدة حول فعالية الإعلان على منصتها والعوامل الحاسمة التي تؤثر في أداء الإعلان داخل التطبيق.

استنادًا إلى مجموعة متنوعة من الدراسات، استقصت TikTok الاختلافات بين الانتباه، والتردد، والمشاركة، وكيفية إسهام كل منها في المشهد الأوسع للمشاركة على TikTok.

توضح TikTok:

"غالبًا ما يتم استخدام مصطلحي المشاركة والانتباه بشكل متبادل، ولكنهما يمثلان مفاهيم مختلفة. الانتباه، كما تم تعريفه من قبل مؤسسة البحوث الإعلانية في عام 2002، يشير إلى مدى تركيز المشاهدين على الإعلان. بينما تتجاوز المشاركة هذا الأمر من خلال احتوائها على معالجة أدمغتنا وردود فعلنا على الإعلان، أو بعبارة أخرى، المشاركة = الانتباه × التردد."

باستخدام هذه الصيغة كدليل، قامت TikTok بدراسة كل من هذه العناصر بشكل منفصل لفهم أفضل كيف يمكن للترويج على TikTok أن يؤثر على هذه الجوانب، مما أدى إلى تقديم نصائح محددة لحملات TikTok الخاصة بك.

"أظهرت الأبحاث التي قامت بها TikTok أن العناصر الإبداعية التي تندمج بسلاسة مع المنصة تولد أوقات عرض أطول: استخدام الأشخاص الحقيقيين (+9%)، ودمج اتجاهات TikTok (+14%)، وصياغة قصص جذابة (+16%)."

تقدم هذه النتائج إرشادات واضحة، مشيرة إلى أن العناصر التي تبدو طبيعية على TikTok أكثر احتمالًا لجذب الانتباه وزيادة المشاركة داخل التطبيق.

 

ومع ذلك، نظرًا للأهمية، قامت TikTok أيضًا بدراسة "التردد" كعامل حاسم.

"التردد يمثل الاتصال المباشر بين المحتوى واهتمامات وخلفيات وثقافة المستهلكين. أظهرت أبحاث حديثة حول نجوم وسائل التواصل الاجتماعي أن التأكيد الذي تضعه TikTok على 'الأصالة والتعبير الإبداعي' يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز التفاعل القوي (مثل الإعجابات والتفاعلات والتعليقات والمشاركات) بين جمهورها ونجومها."

بناءً على هذه النقاط، تقول TikTok إن منصتها تحقق باستمرار قمم عالية في المشاركة باستخدام هذه العوامل الرئيسية.

من خلال دمج عناصر TikTok الطبيعية في الإعلانات، يمكن للمعلنين إقامة اتصالات أقوى بين علاماتهم التجارية ومنتجاتهم، مما قد يؤدي إلى زيادة الوعي ومعدلات التحويل.

وعلاوة على ذلك، قامت TikTok بدراسة العلاقة بين مدى مشاهدة المستخدم لمقطع الفيديو ومشاركته النسبية. وعلى الرغم من وجود علاقة مباشرة هنا (زيادة الانتباه يؤدي إلى زيادة في استرجاع الإعلانات بشكل كبير)، تشدد TikTok على أن معظم التردد الناتج عن الترويج على TikTok يحدث أثناء التعرض الأول.

"تقترح أبحاث وحدة العلوم التسويقية في TikTok بالتحديد أن 50% من تأثير إعلان TikTok يتحقق في أول 2 ثانية، وأن أول 6 ثواني تلتقط 90% من التأثير التراكمي على استرجاع الإعلان وحوالي 80% لزيادة الوعي. علاوة على ذلك، مع استمرار الفيديوهات